منتدى عشــــــــائر العـــــــراق

يهدف المنتدى الى التواصل والتعارف بين عشاائر العراق.كافة ....حياااكم الله جميعا
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول  
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
سحابة الكلمات الدلالية
المواضيع الأخيرة
» عشيره عباده
الإثنين فبراير 29, 2016 12:29 pm من طرف محمد كريم الحسيناوي

» عشيرة السواعد
السبت فبراير 27, 2016 10:28 pm من طرف محمد كريم الحسيناوي

»  نباهة احد شيوخ السواعد مع الشيخ غضبان البنية ريس بني لام
السبت فبراير 27, 2016 10:18 pm من طرف محمد كريم الحسيناوي

» نبذة مختصرة عن عشيرة البوعلي .قبيلة البومحمد
الجمعة فبراير 26, 2016 9:04 pm من طرف محمد كريم الحسيناوي

»  سالفة القاضي وسالفة كلب شناطي
الجمعة فبراير 26, 2016 8:58 pm من طرف محمد كريم الحسيناوي

» سالفة الواوي والبعران والوالي
الجمعة فبراير 26, 2016 8:54 pm من طرف محمد كريم الحسيناوي

» اابن هذال ؟؟
الجمعة فبراير 26, 2016 8:45 pm من طرف محمد كريم الحسيناوي

» شجرة السراي..
الجمعة فبراير 26, 2016 8:43 pm من طرف محمد كريم الحسيناوي

» رؤؤساء السراي ..
الجمعة فبراير 26, 2016 2:35 pm من طرف محمد كريم الحسيناوي

نوفمبر 2017
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
  12345
6789101112
13141516171819
20212223242526
27282930   
اليوميةاليومية
أفضل الأعضاء الموسومين

شاطر | 
 

 اابن هذال ؟؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد كريم الحسيناوي
Admin
avatar

المساهمات : 42
تاريخ التسجيل : 24/02/2016
العمر : 47
الموقع : بغداد .مدينه الصدر

مُساهمةموضوع: اابن هذال ؟؟   الجمعة فبراير 26, 2016 8:45 pm

صيته مازال يدوي وفيه تضرب الامثال ,, وسمعت عنه قصة غريبة
هل سمعتم بمضيف ابن هذال؟ الشيخ فهد (البيك) بن عبدالمحسن بن الحميدي آل هذال تصوير
جيروترد بيل 1914 م
حيث سمعت ان قبيلته تعرضت الى غزو وكانت العرب سابقا لاتغزوا ليلا في حياة البداوة فعندما وصلت تلك القبيلة التي ارادت ان تغزوا قبيلة ابن هذال عسكروا بفرسانهم على اطراف قبيلة ابن هذال فسمع ابن هذال ومشى اليهم بمسايرة بعض الشيوخ العرب وطلب منهم ان يضيفوه ويناموا عنده ليلا حتى يصبح الصباح ومن ثم يفعلوا مايريدونه من غزوا لقبيلته وقال لهم لا نامت عين ابن هذال ويوجد من العرب ممن هم ينامون في الصحراء على مقربة من مضيفي حتى وان كانوا اعداء لي يريدون غزوي فأسعتبرهم ضيوفا لي في الليل وفي النهار اعداء لي ادافع عن قبيلتي وبعدما رات تلك القبيلة اصرار ابن هذال لضيافتهم ومعه شيوخ من العرب جاه ووجه قتلهم الخجل وضافوا الشيخ ابن هذال وقرروا صباحا الرجوع الى مضاربهم وهم يجرون اذيال الخجل من كرم وصفح هذا الشيخ فخرج به هذا المثل الذي يقول لامضيف كمضيف ابن هذال الذي كان يضيفه العدو والصديق
. Arrow Arrow Arrow Arrow

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://moho.forumarabia.com
 
اابن هذال ؟؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى عشــــــــائر العـــــــراق  :: القسم العام-
انتقل الى: